الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

ثورتنا وحقوقنا في الجامعة "بيان تأسيسي لطلاب الجماعة الوطنية"



الطالبات والطلبة وقود الثورة وقادتها في الميادين، فقائمة الشهيدات والشهداء والمصابات والمصابين من طلبة الجامعات والمدارس ممتدة بامتداد ثورتنا والقائمة مستمرة باستمرار ثورتنا، ورغم ذلك لم تنعكس هذه التضحيات لمكاسب على الأرض في الجامعات، فلا يزال الطالبات والطلبة منتقصة حقوقهم، ولا تزال التنظيمات الطلابية لا تعبر عن كافة الجماعات الطلابية التي شاركت في الموجة الأولى من ثورتنا، ومن ثم فقد غابت القضايا الطلابية والمطالب الرئيسية عن المشهد الطلابي.

إن حقوق الإنسان والدعوة لها هى وقود الثورة ، فالشعب المصري قام بثورته من أجل أن يعيش بكرامة وبحرية وبحد أدنى من الحياة الكريمة، وهو ما ترجمته شعارات الثورة (عيش –حرية – كرامة إنسانية).

علينا أن نحول هذه الشعارات لممارسات في الشارع الجامعي، لتتحول ساحات الجامعات المصرية الى ساحات لتحقيق اهداف الثورة من خلال استخدام حقوقنا التى غابت فى ظل النظام السابق على الثورة ، وهو ما سيفعله طالبات وطلاب الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان.

فالثورة لم تكتمل الا من خلال العمل الطلابى الجاد والمؤثر على صناع القرار بهدف تغيير الواقع ليحقق أهداف الثورة من كرامة إنسانية وحرية وعدالة اجتماعية.


سنكون داعمين لتحقيق بيئة دراسية أفضل ومساعدين لخلق مناخ تعليمي ناجح ولأجل ذلك سنهتم بقضايانا التعليمية بدءًا من جدول الدراسة والامتحانات والكتاب الجامعي وحتى اللوائح الطلابية المنظمة للدراسة والأنشطة الطلابية، وسيكون اهتمامنا منصبا على تحقيق أعلى استفادة من القدرات والإمكانات الإدارة الجامعية ومساهمة فعالة من زملائنا الطلاب.


أننا نمد أيدينا لكل الطالبات والطلبة للمشاركة معنا فى حمل رسالة الثورة فى الجامعة من خلال ممارسة حقوقنا( عيش – حرية – كرامة إنسانية).ـ


نحمل لجامعتنا كل الأمل والتفاؤل والحماس بحياة جامعية أفضل ومستقبل يملأه النجاح.

 طلاب الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق